حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.

حزب البعث العربي الاشتراكي القيادة القومية مكتب العلاقات الخارجية القومي.

17-05-2022

إن استشهاد الزهرة المقدسية ببنادق العدو المحتل تثبت للعالم همجيّة المحتل الصهيوني وجرائمه. لقد صدح صوت شهيدة اعلاء الحق، الصحافية ، شيرين، لعقود خلت للكشف عن جرائم العدو المحتل في فلسطين وقدسها وهي تناضل من “اجل بهيّة المساكن، ومن تشردوا، وأطفال بلا منازل، ومن دافع وأستشهد في المداخل، ولأجل مدينة المعابد والكنائس، حيث العيون ترحل كل يوم” لأن باب المدينة لن يقفل وهي ذاهبة لتصلي من أجل فلسطين، حتى أصبحت الاكرم منا جميعا باستشهادها.

كما أصبحت وستظل زهرة المدائن شيرين رمزا للتوحد؛ “مسيحية يرفع نعشها المسلمون، ويتباهون بها كشهيدة، كما يعلو تسبيح المسلمين في الكنيسة في وداعها”. لقد حضرت المقدسية شيرين لتنقل الخبر فأصبحت هي الخبر باستشهادها في كل نشرات الاخبار بكل العالم. ان عيون العرب ليست وحدها الان ترحل إلى القدس بل ترنو الى القدس وشهيدتها شيرين المقدسية رحمة الله عليها.

إن هذه الجريمة المُتعمّدة لهي انتهاك صارخ وخطير لمبادئ حقوق الإنسان وحرية الصحافة، ومحاولة لطمس حقيقة الجرائم والاعتداءات التي يمارسها الإحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني لمنع الصحافة الحرة من كشفها وفضحها..

وبهذه المناسبة نتوجه بالتعزية والمواساة لأسرة الشهيدة ولنقابة الصحافيين الفلسطينيين والمنظمات العربية والدولية ولكافة أبناء الشعب الفلسطيني.

مطالبين مجلس حقوق الإنسان والاتحاد الأوربي والمحكمة الجنائية الدولية لممارسة واجباتها تجاه هذا الكيان لتجاوزه على كل القوانين والأعراف الدولية والقواعد الإنسانية.

كما ندعو الى إجراء تحقيق عادل في هذه الجريمة النكراء واتخاذ كافة الإجراءات لمحاسبة مرتكبيها، والمطالبةً بحماية المراسلين الصحفيين الذين يؤدون واجبهم في تغطية الأحداث.

.

المكتب القومي للعلاقات الخارجية في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي.

في ٢٠٢٢/٥/١٧

مشاركة المحتوى
Author: