بيان صادر عن تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب في ذكرى يوم الأرض 30 آذار

بسم الله الرحمن الرحيم

تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب الاقصى

 أمة عربية واحدة

               ذات رسالة خالدة

بيان صادر عن تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب في ذكرى يوم الأرض 30 آذار

 

  #يوم من أيام العرب الخالدة

يحيي شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية في الثلاثين من اذار /مارس من كل عام ذكرى يوم الارض الذي يعود بأحداثه إلى آذار من عام 1976 م وهو اليوم الذي عبرت فيه إرادة شعبنا العربي في الاراضي العربية المحتلة فلسطين المصمم على مقاومة الاحتلال الصهيوني الغاصب والاستيطان والتهجير.

يا ابناء شعب فلسطين العظيم..

يا أبناء امتنا العربية المجيدة..

إن ذكرى يوم الارض هو حدث مهم في تاريخ نضالنا القومي، ولان الارض هي محور الصراع ولب القضية الوجود القومي ومستقبل هذا الوجود، فإن بقاءنا واستمرارنا منوط بالدفاع عن ارضنا العربية فالأرض هي قاعدة كل النضال في معركتنا القومية ضد أعداء امتنا العربية من الصهاينة والإمبريالية والفرس.

يا أبناء امتنا العربية..

أيها الاحرار المناضلون …

مازال صراع المصالح الدولية بإدارة الصهيونية العالمية والامبريالية يستهدف الإيغال في تقسيم أمتنا العربية وتجزئة وتفتيت مجتمعنا العربي للاستيلاب مواردنا ومقدرات امتنا العربية فمنذ مؤامرة سايكس بيكو وحتى اليوم لا تزال امتنا العربية تتعرض لأشد مؤامرة لتدمير دورها الحضاري والقضاء على مشروعها القومي الوحدوي التحرري.

يا أحرار ومناضلون امتنا العربية …

يعمل أعداء امتنا العربية على زرع الشقاق بيننا وبثت الفتنة بين ابناء الشعب العربي الواحد لتحقيق مشاريعهم الاستعمارية التوسعية مستهدفين ضرب البنية المجتمعية العربية. من أجله اضعافه وتفتيته وضرب كل امكانات وطاقات الأمة العربية العلمية والفكرية.

لذلك فإننا كلنا مسؤولين وعلينا أن نعي مدى خطورة المؤامرة التي تستهدف الأمة العربية. من قبل الاعداء الصهاينة والإمبريالية والفرس والرجعية.

وان الواجب القومي يحتم علينا جميعا ان نوحد موقفنا ونضالنا في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة لتصدي للمشاريع ومخططات الاعداء الاستعمارية التوسعية. على ارضنا العربية.

إننا في تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب مؤمنون بحتمية انتصار امتنا العربية على اعدائنا. وواثقون بأن أعدائنا لن يتمكنوا من اغتيال تاريخنا المجيد ومن سلب اراضينا ولن يتمكنوا من اغتيال ذاكراتنا وحقيقتنا التي فرضت حقيقتها على هذا الوجود، ورهاننا على شعبنا العربي العظيم وصموده في معركته القومية المصيرية اننا سنحقق أعظم انتصار في التاريخ.

يا أبناء شعبنا العربي..

يا أحرار ومناضلون على مساحة وطننا العربي الكبير …

إننا إذ نحيي ذكرى 46 ليوم الارض.. عبق ذكريات البطولة والمجد والصمود لشعبنا العربي في الاراضي العربية المحتلة فلسطين حيث سطر ابناء شعبنا العربي الفلسطيني ملحمة بطولية دفاعا عن ارضه متصديا للمحاولات الكيان الصهيوني للسطو على الارض العربية في محاولة يائسة لتنفيذ مشروعه الاستعماري الهادف إلى. تهويد الاراضي العربية المحتلة، حيث أربكت انتفاضة شعبنا الفلسطيني الابطال مخططات العدو الصهيوني، وامتزجت فيها دماء الشهداء مع تربة الارض العربية الفلسطينية الطاهرة لتبقى هذه الذكرى الخالدة ملهمة لكل الاجيال العربية الصاعدة.

وإشارة قوية الصهاينة والإمبريالية والمطبعين على مدى صمود شعبنا العربي الفلسطيني وتشبثه بأرضه وبجذوره وهويته العربية القومية.

تحل علينا ذكرى يوم الارض هذه السنة في ظل تحولات وتطورات دولية وردة من طرف عدد من الأنظمة العربية الرجعية الخائنة المتخاذلة تجاه قضية فلسطين قضية الأمة العربية المركزية.

حيث دخلت الانظمة العربية الرجعية الخائنة في سلسلة. من الاعمال التطبيعية التي تهدف في إطار تنفيذ المؤامرة الصهيو_امريكية الى تهدف إلى انتزاع المزيد من الأراضي العربية المحتلة عبر ما يسمى “صفقة القرن “الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية وتثبيت الكيان الصهيوني المحتل.

واكيد ان هذه التحولات ألقت بظلالها على قطرنا المغرب وخصوصا بعد واقعة التطبيع العلني المخزي للنظام الاستبداد المخزني مع العدو الصهيوني.

ومن خلال كل ما سبق فإننا في تنظيم البعث العربي الاشتراكي قطر المغرب نؤكد على ما يلي:

_إدانتنا للقمع والاستبداد الذي يمارسه النظام القمعي بالمغرب ضد ابناء شعبنا المغربي التي نظمت في عدد من المدن المغربية لإحياء ذكرى يوم الارض ومناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

_نحيي جماهير شعبنا المغربي على موقفه القومي الثابت في نصرة شعبنا العربي في فلسطين المحتلة ومناهضة التطبيع بكل أشكاله مع العدو الصهيوني وصموده في مواجه آلة القمع والاستبداد المخزني.

_تنديدنا الشديد لكل الخطوات التطبيعية أو أي خطوة تمد اليد الكيان الصهيوني الغاصب وتقوم بمسح وتبييض جرائمه بحق ابناء شعبنا العربي الفلسطيني التي أقدمت عليها الأنظمة العربية المتخاذلة الخائنة ومن بينهم النظام المغربي.

_تحية لصمود شعبنا العربي الفلسطيني وتشبثه بأرضه هويته القومية العربية وكامل حقوقه المشروعة في فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر وعاصمتها القدس الابدية

_ندعو جماهير الشعب العربي لنصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة مخططات العدو الصهيوني الهادفة. الى تهويد الاراضي العربية الفلسطينية

ان معركة. فلسطين هي معركتنا القومية المصيرية التاريخية الحاسمة مع اعدائنا.

_ المجد والخلود لشهداء فلسطين ولكل شهداء الأمة العربية على طريق التحرير والوحدة والحرية والاشتراكية

_الحرية لأسرانا الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني

_عاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر

_عاشت امتنا العربية

    تنظيم البعث العربي الاشتراكي

   قطر المغرب الاقصى

      1/4/2022

مشاركة المحتوى
Author: